منتديات زهـــــــــــــــــــــــــــرة النرجس

منتديات زهـــــــــــــــــــــــــــرة النرجس

أهلا و سهلا بك {زهرة النرجس } يسعدنا تواجدك معنا ونتمنى لك قضاء اوقات سعيدة ...رمضان كريم


    أوبل انسيغنيا 2.0 تي و 2.8

    شاطر
    avatar
    زهرة النرجس
    المديرة
    المديرة

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 718
    تاريخ التسجيل : 04/07/2009
    الموقع : http://lamar5.yoo7.com
    المزاج : رايقة الحمد لله

    m1 أوبل انسيغنيا 2.0 تي و 2.8

    مُساهمة من طرف زهرة النرجس في الأربعاء سبتمبر 16, 2009 5:56 am

    قلة هي السيارات التي طال انتظارها مثل اوبل انسيغنيا التي حلت محل فكترا، وتعتبر السيارة الجديدة احدى اهم السيارات التي اطلقتها اوبل والتي تصنع ايض لدى فرع فوكسهول البريطاني

    وتعبر السيارة عن مستوى التقدم التكنولوجي الذي بات متوفر لشركتها من جهة ومستوى المنافسة الذي بات متوفر بين سيارات الفئة المتوسطة من جهة اخرى.
    وتستهدف السيارة بكل وضوح فورد مونديو التي تصنع في انكلترا والمانيا ايض، ورغم ان الاخيرة تعتبر احدى ملكات السيارات المتوسطة، فان ما اعدته انسيغينا للتصدي لها ليس بالقليل، وهذا ما سنجيب عليه في هذه التجربة المزدوجة لطرازين من طرازات انسيغينا الجديدة والتي اختلفت عن فكترا السابقة بالتصميم الخارجي الذي ابتعد تمام عن الشكل الصندوقي لصالح التصميم الجديد والذي بدا سلس جد وحديث ورياضي الطابع من المقدمة الى المؤخرة.





    ويكتمل هذا الشعور لدى الدخول الى مقصورة السيارة حيث حققت اوبل قفزة نوعية وكبيرة بالمقارنة مع الجيل السابق وذلك فيما يتعلق بالجودة، وتتحلى الوقصورة بالاتساع والفخامة، ولكنها لا تزال تعاني من بعض البلاستيك القاتم والذي يتواجد في الكونسول الوسطي، والذي يعتبر المشكلة الوحيدة التي ستنسيك ان السيارة تتحبى بنفس المستوى المتوفر للكل من مرسيدس وبي ام دبليو واودي.
    ولقد بدت وضعية القيادة من النوع الاول رغم ان الانحدار الشديد للسقف في قسمه الخلفي سيسبب بعض الازعاج لرؤوس الركاب طوال القامة، الا ان ذلك لن يقلل من الحيز المتوفر لارجلهم وكذلك الحيز الكبير المتوفر لصندوق الامتعة ايضا. ولقد تم تصميم قاعدة السيارة على اساس انهل تندفع بعجلاتها الامامية، ويتوفر لبعض الطرازات اختياريا نظام "فليكس رايد" والذي من شانه ان يؤمن للسائق عدة خيارات للقيادة شان المريحة والرياضية والعادية بالاضافة الى تعديل التعليق واستجابة دواسة الوقود بحسب الخيار الذي يتم تحديده.






    اما تجربة القيادة، فاول ما نبدا به هو المقارنة مع فكترا حيث بالكاد سيلاحظ من يقود السيارة الجديدة الفرق بين السيارتين، فالمقود لا يزال دقيقا رغم انه لا يؤمن الثقة الكاملة للسائق، كما يجمع التعامل مع السيارة بين نكهتي الثبات والراحة معا. الا ان المحرك المتوفر للسيارة الاولى بدا جديرا بالمديح وهو رباعي الاسطوانات بسعة 2 لتر مع توربو بقوة 220 حصانا، ولقد ابدا هذا المحرك نعومة وقوة عاصفة الامر الذي يؤهل السيارة للانطلاق على الطرق السريعة بثقة متناهية ولكن على حساب شراهتها الواضحة للوقود.


    كما جربنا لكم الفئة المزودة بالمحرك السداسي الاسطوانات بشكل V بسعة 2.8 لتر مع توربو والذي يعتبر اكثر شراهة للوقود من محرك ال 2 لتر الامر الذي يقلل من شعبيته في الكثير من الاسواق وخاصة تلك التي يعتبر سعر الوقود فيها مرتفعا. ويولد هذا المحرك 260 حصانا وهو يستهلك من الوقود ما معدله 177 كم/20 لتر الامر الذي يعني ان معدل الاستهلاك داخل المدينة سينخفض الى قرابة 135 كم/20 لتر، كما ان نسبة انبعاثاته من غاز ثاني اوكسيد الكربون تعتير مرتفعة مع 272 غ/كم

    ويشفع لتلك المعطيات مستوى التكنولوجيا المتوفرة للسيارة، فهي تندفع بعجلاتها الاربع قياسيا كما يتوفر لها نظام "فليكس درايف" قياسيا والذي من شانه كما ذكرنا سابقا ان يسمح للسائق باختيار نمط معين للقيادة والذي بموجبه يمكن تغيير مدى انزلاق الهيكل ومعدل استجابة دواسة الوقود والمقود بما ويتناسب مع ظروف الطريق.


    ويتوفر للمحرك عزم دوران جيد والذي يبلغ 350 نيوتن.م وهو ينتقل الى العجلات الاربعة الدافعة عبر علبة تروس الية سداسية النسب والتي ساهمت ?للاسف- في الدور الاكبر في اعاقة تادية السيارة. وبالنتيجة فلقد بدت السيارة في افضل حالاتها على الطرق السريعة وذلك فيما يتعلق بالراحة.



    واذا ما اخترت نظام التغيير اليدوي لعلبة التروس المذكورة فان عملية تغيير النسب ستتحسن بشكل ملحوظ نحو الاسرع ولكن ذلك سيكلفك المزيد من الجهد وستعشر في نهاية مشوارك انك اصبت بالارهاق، وهنا كنا نفضل لو زودت السيارة بعلبة تروس يدوية سداسية النسب كونها مناسبة اكثر لشخصية السيارة.



    وللامانة فان المحرك بدا ناعما جدا وذو صوت مكبوت الى ابعد الحدود بالاضافة الى تامينه هديرا محببا عن الضغط عليه، وبالمقارنة مع طرازات انسيغنيا الاخرى فان الفئة في 6 بدت الاكثر راحة مع عزل صوتي ممتاز. اما في المنعطفات فان السيارة بدت مقنعة بشكل اكبر من ناحية التادية وذلك بالمقارنة مع فكترا جي اس اي السابقة.


    وهنا نقول ان نظام "فليكس رايد" ساهم في معايرة متواصلة لكل من قوة المحرك وتجاوب نظام التعليق واللذين انعكسا ايجابيا على مستويات التماسك الرائعة. ولقد بدت السيارة رشيقة مع مقود دقيق جدا ولكن دون ان يرقى الى المستوى الذي تؤمنه فورد مونديو كون رد الفعل المتاتي من المقود بدا زائفا بعض الشيء.


    المحرك 4 اسطوانات متتالية-توربو 6 اسطوانات بشكل V-توربو
    السعة (لتر) 2 2.8
    القوة (حصان) 220 260
    العزم (نيوتن.م) 350
    علبة التروس 6 يدوية 6 الية
    عجلات الدفع الامامية الاربعة
    التسارع 0-100 كم/سا (ثانية) 7.2 7.1
    السرعة القصوى (كم/سا) 240 250
    معدل استهلاك الوقود (كم/20 لتر) 212 173
    السعر (دولار امريكي) 29.500 42.600
    التجهيزات وسادة هواء للركبة، وسائد هواء جانبية، تعليق من نوع "فليكس رايد"، نوافذ كهربائية، عجلات من خلائط المعادن، مكيف هواء الكتروني. نفس التجهيزات بالاضافة الى: علبة تروس الية سداسية النسب، نظام ملاحة، مصابيح امامية متاقلمة، حساسات امامية/خلفية.












    avatar
    ديمة
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 08/09/2009

    m1 شكرااا

    مُساهمة من طرف ديمة في السبت سبتمبر 19, 2009 5:01 pm

    يسلمواااا ايديك ويعطيك ألف عافية يالغالية على المجهود الطيب
    avatar
    AL.SAFFAH
    مراقب

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 217
    تاريخ التسجيل : 27/09/2009
    الموقع : www.younismahmoud.com
    المزاج : رااايق

    m1 رد: أوبل انسيغنيا 2.0 تي و 2.8

    مُساهمة من طرف AL.SAFFAH في الإثنين أكتوبر 12, 2009 9:49 am

    شي حلوووووووووو ولله.... يسلمو كتير
    avatar
    زهرة النرجس
    المديرة
    المديرة

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 718
    تاريخ التسجيل : 04/07/2009
    الموقع : http://lamar5.yoo7.com
    المزاج : رايقة الحمد لله

    m1 رد: أوبل انسيغنيا 2.0 تي و 2.8

    مُساهمة من طرف زهرة النرجس في الأربعاء أكتوبر 14, 2009 1:40 am



    ______________________التوقيع_______________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 23, 2018 4:41 pm