منتديات زهـــــــــــــــــــــــــــرة النرجس

منتديات زهـــــــــــــــــــــــــــرة النرجس

أهلا و سهلا بك {زهرة النرجس } يسعدنا تواجدك معنا ونتمنى لك قضاء اوقات سعيدة ...رمضان كريم


    تسونجا يهزم مونفيس ويلتقي بيوجني في نهائي بطولة اليابان المفتوحة

    شاطر
    avatar
    AL.SAFFAH
    مراقب

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 217
    تاريخ التسجيل : 27/09/2009
    الموقع : www.younismahmoud.com
    المزاج : رااايق

    m1 تسونجا يهزم مونفيس ويلتقي بيوجني في نهائي بطولة اليابان المفتوحة

    مُساهمة من طرف AL.SAFFAH في السبت أكتوبر 10, 2009 6:26 am

    فاز الفرنسي جو ­ ويلفريد تسونجا اليوم السبت للمرة السادسة في سابع مباراة يخوضها في آسيا بتغلبه على مواطنه جايل مونفيس 6/3 و6/3 في الدور قبل النهائي لبطولة اليابان المفتوحة للتنس ليصل إلى ثالث نهائي له بهذا الموسم.

    وحقق تسونجا ، المصنف الثاني في طوكيو ، فوزه الثاني على التوالي على صديقه الحميم مونفيس بعد الفوز الذي حققه عليه العام الماضي.

    ويلتقي تسونجا في نهائي البطولة اليابانية مع الروسي ميخائيل يوجني غدا الأحد.

    وتأهل اللاعب الروسي ، غير المصنف إلى نهائي طوكيو ، بعدما حقق في وقت سابق اليوم فوزه الأول على الأسترالي ليتون هيويت مسجلا عشرة إرسالات ساحقة ليفوز 6/2 و5/7 و7/5 في مباراة الدور قبل النهائي الأولى ويحرم هيويت الحائز على لقب بطولة اليابان المفتوحة عام 2001 من مواصلة مشواره حتى النهائي.

    ونزل هيويت ، الحائز على لقبي بطولتين جراند سلام والمصنف الأول على العالم سابقا ، أرض الملعب اليوم وبحوزته ثلاثة انتصارات نظيفة على يوجني في المباريات الثلاث التي جمعت بينهما من قبل منذ عام 2002 وكان الفوز حليفا لهيويت في سبع مجموعات من آخر ثماني مجموعات التقى فيها مع اللاعب الروسي.

    كان تسونجا وصل إلى آسيا وهو يعاني بسبب طول ساعات السفر من أوروبا كما افتقد الطاقة تماما قبل أسبوعين فقط ، ولكنه ، رغم ذلك ، نجح في بلوغ الدور قبل النهائي لبطولة بانكوك الأسبوع الماضي ، حيث خسر أمام الصربي فيكتور ترويسكي.

    ورفع تسونجا /24 عاما/ وصيف بطولة أستراليا المفتوحة السابق مستوى أدائه في طوكيو هذا الأسبوع ليواصل تقدمه في البطولة على أمل إضافة لقب ثالث إلى اللقبين اللذين أحرزهما خلال عام 2009 في جوهانسبرج ومرسيليا.

    وقال تسونجا الذي سجل تسعة إرسالات ساحقة اليوم : "كنت أركز تماما على أدائي .. كانت مباراة صعبة أمام جايل .. إنه صديق مقرب لي ومن الصعب دائما أن تلعب أمام صديقك ، ولكننا نترك كل هذا وراء ظهورنا في الملعب.. فقد هزمته مرة وأثبت أنني أستطيع أن أفعلها من جديد".

    وأضاف تسونجا الذي حقق 47 فوزا مقابل 16 هزيمة هذا الموسم : "لعبت العديد من المباريات الطويلة هذا الأسبوع ، وفي كل يوم كنت ألعب في منافسات الزوجي أيضا .. ولكن هذا هو عملي وعلي القيام به .. كل ما أريده هو أن أحاول القيام به بأفضل شكل ممكن".

    من ناحية أخرى ، يستغل هيويت /28 عاما/ فترة الخريف الحالية في إعادة بناء مشواره الرياضي بعدما أمضى فترات طويلة بعيدا عن الملاعب الموسم الماضي ، عندما كان يتعافى من آثار عملية جراحية في الفخذ.

    ويواصل هيويت استعداداته لبطولة أستراليا المفتوحة في كانون ثان/يناير المقبل التي طالما حلم بإحراز لقبها.

    ولا يوجد لدى هيويت ، المصنف 26 على العالم حاليا ، بعدما بدأ الموسم خارج قائمة المصنفين المئة الأوائل ، أي نقاط ليدافع عنها حتى بداية العام المقبل ويسعى للدخول ضمن المصنفين ال16 الأوائل بأستراليا المفتوحة.

    وأوضح هيويت ، الحائز على 27 لقبا بمشواره الرياضي ، أنه طالما أن عودته إلى الملاعب تسير بشكل جيد فهو حريص على تمديد مشواره مع التنس.

    وقال اللاعب الأسترالي : "كان علي أن أتخذ القرار الصعب بإجراء العملية الجراحية ، لم يكن علي أن أجريها لو لم أرد مواصلة لعب التنس على المستوى الاحترافي".

    وأضاف: "كان بوسعي أن أعيش (بدون جراحة) وساقي بخير بالنسبة للحياة اليومية وحتى لممارسة لعبة الجولف جيدا أيضا".
    avatar
    زهرة النرجس
    المديرة
    المديرة

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 718
    تاريخ التسجيل : 04/07/2009
    الموقع : http://lamar5.yoo7.com
    المزاج : رايقة الحمد لله

    m1 رد: تسونجا يهزم مونفيس ويلتقي بيوجني في نهائي بطولة اليابان المفتوحة

    مُساهمة من طرف زهرة النرجس في الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 1:21 am



    ______________________التوقيع_______________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 20, 2019 1:37 am